المجلس الجماعي لجماعة مولاي عبد الله يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر 2024


16/10/2024

طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات ، ترأس السيد مولاي المهدي الفاطمي رئيس جماعة مولاي عبد الله أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2024 المنعقدة بتاريخ 01 أكتوبر 2024 على الساعة العاشرة صباحا بمقر الجماعة .

حضر أشغال هذه الدورة كل من السيد قائد أولاد بوعزيز الشمالية وخليفته ، والسادة نواب الرئيس والسادة المستشارين والسيد مدير المصالح الجماعية والسادة رؤساء الأقسام والمصالح وبعض ممثلي المجتمع المدني والمنابر الإعلامية وجمع غفير من المواطنين .

في البداية تمت قراءة الفاتحة ترحما على روح الفقيد محمد زرهون رئيس سابق لجماعة مولاي عبد الله الذي وافته المنية مؤخرا. 

تضمن جدول أعمال هذه الدورة 17 نقطة منها نقطة ذات طابع استعجالي تم إدراجها من طرف عامل إقليم الجديدة، وهي النقطة 17 المتعلقة بالتصويت والمصادقة على اتفاقية التعاون والشراكة من أجل الإشراف المنتدب على عمليات اقتناء ونقل وتخزين وتوزيع مواد اللقاح والمصل ضد داء السعار مبرمة بين المديرية العامة للجماعات الترابية والمجلس الإقليمي للجديدة ومجالس الجماعات التابعة لإقليم الجديدة.  

تميزت هذه الدورة بإلقاء عرض من طرف فديرالية جمعيات مولاي عبد الله حول الدخول المدرسي برسم الموسم الدراسي 2025/2024 حيث حظي هذا العرض بنقاش واسع من طرف السادة أعضاء المجلس الجماعي . 

تمت المصادقة على 9 نقط من النقط المدرجة بجدول الاعمال في ما تم تأجيل باقي النقط إلى الجلسة الثانية التي ستنعقد بتاريخ 10 أكتوبر 2024.

مرت الدورة في ظروف عادية حيث تميزت بالهدوء والنقاش الهادف والبناء  بين الأغلبية وممثلي المعارضة . 

وفي الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر أكتوبر 2024 المنعقدة بتاريخ 10 أكتوبر 2024  صادق مجلس جماعة مولاي عبد الله على ميزانية السنة المالية برسم سنة 2025 ، كما صادق أيضا على اتفاق بالتراضي بين جماعة مولاي عبد الله وشركة SEGEDEMA  في شأن تدبير مطرح النفايات الجماعي التابع لجماعة مولاي عبد الله .

جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2024_1.pdf